jeudi 11 décembre 2014

وزير الصيد: كلغ السمك بـ 50 أوقية في عموم التراب الوطني

وزير الصيد: كلغ السمك بـ 50 أوقية في عموم التراب الوطني

وزير الصيد الموريتاني الناني ولد الشروقة وزير الصيد الموريتاني الناني ولد الشروقة الأخبار (نواكشوط) ـ قال وزير الصيد الموريتاني الناني ولد الشروقة إن السمك متوفر في جميع ولايات موريتانيا وبسعر موحد هو خمسون (50) أوقية فقط للكلغ، مؤكدا أن سعر الأسماك في أسواق الجارة السنغال يبلغ أضعاف سعره في السوق الموريتانية عشر مرات.

وأضاف وزير الصيد خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي بوزارة الاتصال زوال اليوم الخميس، إن الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك توفر السمك في جميع أنحاء موريتانيا، وخاصة في المدن الكبيرة وعواصم الولايات.

وأوضح الوزير في كلمته، أن الحكومة صادقت على مرسوم يتعلق بالنظام الخاص لأفراد خفر السواحل؛ يحدد المهام وسير الحياة المهنية والعقوبات والامتيازات.

وقال الوزير إن الحكومة قررت إنشاء أسطول للصيد يتكون من مائة زورق، إضافة إلى شركة لإنشاء وبناء السفن في موريتانيا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire